مقال ساخن للكبار فقط !

Posted: أغسطس 1, 2009 in سكتشات عامة

بما انى اشتركت فى اخر يوم فى المسابقة … لم اجد حلا اخر سوى انى استخدم بعض تلك العنواين الجذابة … مثلما تفعل الصحف الصفرا والمنتديات الخليجية وطبعا مزعجوا الاسبام !..  قديما كنت من اشد المعارضين لمثل هذا الاسلوب الغير لبق اطلاقا .. لكن اليوم .. لا مفر من استخدامه .. والا سيكون مئال هذا المقال الى … (لانى مؤدب لن اقول الزبالة ).

كنت افكر ف استخدام اسما اكثر جذبا وملفتا للنظر بطريقة اكبر .. مثلا مقال جنسي جدا .. لكن بالطبع لا افكر ابدا فى خسارة صداقتى مع ادارة المنتدى فى الوقت الحالى.. لذلك قررت استخدام عنوان اخف وطأة ويكون له ذلك التأثير الساحر فى جذب أعين القراء.

ربما علي الان ان اقدم مقالا فقيعا او ذو محتوى عقيم.. عقابا لكل من دخل هذا  الموضوع بنية سيئة.. لكن دعنى اخبرك شيئا… انا محترم ومش هاعمل كده .

اذكر ذات يوما ايام الابتدائية .. كان عندنا امتحان عربى… كتبت للمدرس..حل السؤال الثانى فى الصفحة الاخيرة..عندما فتح المدرس الصفحة الاخيرة.. وجد كلمة “بعته” مكتوبة بالخط العريض … لا انكر ماحدث لي بعدها ولا استطيع نسيان طعم عصايته الخشبية من ذلك النوع الفريد الذي يترك اثرا لفترة طويلة.. لك الحقيقة تقال ايضا.. كان مدرس رخم و يستحق ما حدث له.

حسنا.. مانا بصدد التكلم عنه الان امر فى غاية الاهمية ويمسنا جميعا   ..شركة الاسكندرية لتداول الحاويات توقعت  فى دراسة اعدتها عن تاثير الازمة المالية على نشاطها ان تصل معدلات التداول الى نحو 700 حاوية مكافئة خلال العام المالى 2008-2009 المنتهى فى 30 يونيو الماضى على غرار ماتحقق خلال العام المالى الماضى 2007-2008 .

وتوقعت الدراسة ان تصل الشركة لطاقتها القصوى بواقع 1.5% مليون حاوية خلال عام 2013-2014 بعد الانتهاء من تنفيذ خطط الاحلال والتجديد التى ستتكلف نحو 240 مليون جم حيث تصل طاقة الشركة حاليا الى نحو 800 الف حاوية كما تخطط الشركة لتعميق الغاطس فى محطة الدخيلة الى نحو 14 متر حتى يتسنى دخول السفن حمولة 8000 حاوية مكافئة .

لماذا يحدث هذا ؟؟ لماذا شركة كبيرة بمثل هذا الحجم تنتج نفس انتاج العام الماضي؟؟ لماذا لم يستخدموا خطط الاحلال والتجديد هذه السنة ؟ وطبعا كالعادة فى هذه البلد … كل شئ يؤجل.

هناك نوع عقاب النفس.. عقاب ممتع يجعلك تستمتع وانت تعذب نفسك .. ذلك النوع الذي جعل الطبقة الوسطى يستمعون الى شعبان عبد الرحيم ويشاهدون اللمبى فى استمتاع بالغ.. سئ لدرجة انه ممتع.. هذا ما يجعلك تسمع الى شعبان عبد الرحيم كلما شعرت بالذنب.. نوع من انواع تأنيب الضمير وتخليص حق !

يوجد نوع اخر.. وهو عقاب اللى امه داعية عليه.. حيث انه لا يوجد تفسير لاكل المصررين للفول سوي ان امنا حوا داعية علينا ! حسنا علي ان اعترف ان مقالي من نوع ثالث غير النوعين دول !! من نوع تستاهل اللى جرالك يا …. (لانى مازلت محترما لن اقول حمار )

اول امبارح كان مفروض اذهب لمقابلة شخص يدعو فؤاد.. ذلك الفؤاد لم يأتى والسبب الاذلى فى عدم مجيئه.. ان عنده ظروف.. شئ اصبح معروف .. كل اللى ما بيجيش معاد بيبقي حاجة من الاتننين .. يا عنده ظروف .. يا ما عنده ظروف صعبة .. لكن احيانا هذه الظروف تكون مفيدة .. عندما يكون عندك موعد ف الصباح الباكر .. ويتصل بك احدهم ليخبرك ان عنده ظروف ومش هيجى ..ياسلاااام .. ما اروع تلك الظروف التى تعطيك مزيدا من ساعات النوم .. احيانا اكون انا المتصل واخبر الطرف الاخر ان عندى ظروف ومش هاقدر اجى .. لا اكترث كثيرا بموضوع انى اخلفت موعدى وانى مش جدع …الخ .. لانى اعرف جيدا ان الطرف الاخر سعيد ومستمتع تماما بساعات النوم الاضافية التى منحتها له… طبعا ردود الافعال تختلف من شخص الى اخر .. بعضهم يتظاهر بالزعل .. وبعضهم يواسيك فى ظروفك .. لكن ثق تماما ان كلهم يشعرون بتلك السعادة الابدية.. وبالطبع هذه السعادة تتناسب عكسيا مع مقدار رخامتك وسماجتك.. لذلك نصيحتى لك … خليك سمج !

ثمة مشكلة غريبه تؤرقنى باستمرار.. فى المسجدعندنا طريقة توزيع الهواء ظالمة بشده .. فنص الايمن من المسجد ملئ بالمراوح والشبابيك ..  بينما النصف الاخر يذكرنى بحمام السونة .. حتى تلحق مكانا فى النعيم بأسفل المراوح الجميلة والشبابيك المنعشة .. عليك ان تأتى مبكرا الى الصلاة وتقف على اليمين خلف الامام.. او تأتى متأخرا بعد امتلاء الصف الاول لتقف ف الصف الثانى خلف الامام ايضا وتحت المراوح اللذيذة .. المشكلة هنا انى دائما بلحق اخر مكان ف الصف الاول ناحية الشمال .. يعنى اقرب موضع الى الجحيم واظل طول الصلاة احقد على كل من يأتى بعدى .. حسنا الحل الوحيد هو ان يأتى الشتاء بسرعة !!

يوجد شعور ينتابنى ان هذه ستكون اخر مرة اكتب فيها  على المنتدى .. طبعا بإرادتى الكاملة .. هل تجرؤ على التشكك فى هذا ؟ حسنا لا بأس .. اريد ان ارى بعض الردود الجميلة على غرار ” يسلموا خيو على هذا المقال الراااااائع “..”مقال فى غاية الروعة ” … ” جزاكم الله خيرا على الموضوع ” …..الخ

لا اريد ان اري النوع الاخر من الردود … وطبعا لا تنسي اخبارى برايك  فى مشكلة  شركة الاسكندرية للحاويات !

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s