التواصل الأخير ..

Posted: مارس 24, 2009 in سكتشات عامة

“سيداتى وسادتى ..” اعلنت مقدمة المحاضرة امام جميع الحضور فى الجناح الكبير للجامعة الامريكية بلندن, ضيفنا اليوم هو غنى عن التعريف .. انه مؤلف عدة كتب فى الرموز واللغات القديمة والتى يعتبرها الكثير منكم مراجع جامعية يعود اليها ..منها لغة الكتابة الرمزية الضائعة و اللغات القديمة و السرية فى اللغات الرمزية..

ضيفنا اليوم هو رونالد هاريسون …استاذ علم الرموز القديمة بجامعة ماساتشوستس

تقدم هاريسون الى المنصة وسط تصفيق حاد من الحضور..  “شكرا مارى ..” قالها هاريسون بابتسامة خفيفة ..”حسنا يا شباب , كما تعلمون انا هنا الليلة لاتحدث عن ذلك الاكتشاف الرهيب الذى من شانه تغيير مسار البشرية اجمع ..انى اتحدث عن تلك المخطوطة العملاقة التى وجدت بجوار حفرية لديناصور.. العجيب فى الامر ان عمر المخطوطة يساوى عمر الحفرية.. بالطبع هذا لا يعنى ان الديناصورات كانت تستطيع الكتابة… لكن هذا يعنى ان الكثير مما ظللنا نعتقده لألاف السنين سيتغير ببساطة “…

استيقظ هاريسون مذعورا على صوت الهاتف …“الو سيد هاريسون ؟ ” ..” نعم ..من المتكلم ؟ ” اجاب هاريسون على الهاتف .. ” لقد استطعنا فك الشفرة سيدى ” .. وانغلق الهاتف..هنا قام هاريسون مسرعا ليرتدى ملابسه وينطلق نحو باب الغرفة متجها الى سيارته الحمراء ..يدير السيارة وينطلق فى ظلام اليل مسرعا الى المعمل …

يصل هاريسون الى المعمل ..يمر على نقطة التفتيش لكنه يكتشف انه من سرعته قد نسي بطاقة الدخول الخاصة به ..لكن لحسن الحظ استطاع الحارس التعرف على هاريسون وسمح له بالدخول ..يدخل هاريسون الى المعمل وهناك ينتظره باقي افراد الفريق … يقول فى فرح ” هل استطعتم فك الشفرة حقا ؟؟ ”  نعم سيدي .. انظر بنفسك ” اجاب دكسون ..

هاريسون :” لكن كيف فعلتم هذا ؟؟”

“الامر كان يحتاج الى بعض الوقت فقط  ” ثم تابع كلامه ” كما رأيت ان المخطوطة كانت تشبه الى حد كبير اللغات التى نتحدث بها الان.. عبارة عن خليط من اللغات القديمة والحديثة والرموز المجهولة.. بعد محاولات كثيرة باءت بالفشل لترجمتها الى اى لغة.. اكتشفنا ان تلك ليست لغة كتابة… انما هي لغة ام يمكن اشتقاق اى لغة منها.. فقط نحتاج الى ترتيب الحروف والرموز بطريقة معينة عن طريق بعض المعادلات ومن ثم يمكننا ترجمتها الى اى لغة نريدها ”

“مدهش جدا ” قاطعه هاريسون ” هل يمكننى ان ارى ما استطعتم ترجمته حتى الأن ؟؟ ”

“تفضل ” ..اجاب احد اعضاء الفريق ..ينظر هاريسون الى شاشة العرض الكبير وقد بدأت تتحول الرموز الغريبة الى كلمات وجمل مفهومة ..بدأ هاريسون بالقراءه ….

اعتقد ان الوقت قد حان الان كى اذهب...لا ادرى حقا اذا كانت محاولتى الاخيرة هذه ستبوء بالفشل ام لا…بطريقة او بأخرى يجب ان احاول قبل فوات الاوان فبعض لامور يجب انهائها هكذا والبعض الاخر يجب تركه عالقا …اعلم جيدا ما قد يحدث من اضرار بعد ان افعل فعلتى تلك ..اعلم جيدا تلك القرارات الحمقاء التى سيتخذها قومى لكن ما الذى تتوقعه من مخلوق فى مثل حالى ؟؟؟!!! اعتقد انه يجب على هذه المرة ان اجرب مبدأ “انا ومن بعدى الطوفان”… لكن اولا, بعض الاشياء يجب ان تدون .

حسنا ..القصة كلها بدأت منذ اسبوعين تقريبا ..لا تستعجب كثيرا مما حدث فى تلك المدة .. فربما اسبوعين فى حساباتكم ليست بالمدة الكافية.. لكن بالنسبة لنا فأسبوعين كافيين جدا.. فعادة لا تتعدى اعمارنا الستة اعوام

هذه القصة يحكيها لكم عصفور… عصفور كناريا وحيد يجلس فى عشته.. مما يعنى انه يجب علي ان اتحدث بتلك اللغة التى تستطيع فهمها.. نعم نحن نتحدث مثلكم ونستطيع الكتابة ايضا ربما لن ترى ذلك يتكرر امامك مرة اخرى خاصة بعد ان افعل فعلتى تلك ..حسنا دعنا نبدأ قصتنا ونترك تلك المقدمة المملة.

دعنى أولا اجيب على ذلك السؤال الذى يدور بذهنك الأن … كيف اتكلم مثلكم ؟؟.. الاجابة بسيطة جدا.. ابسط مما قد يتخيله عقلك الصغير.. ببساطة شديدة.. هذه القصة كتبت ورُيت لكم باللغة الام.. وهنا اعنى باللغة الام تلك اللغة التى كانت تتحدث بها جميع المخلوقات والأجناس قبل ان يظهر ذلك المعتوه البشري الذى نادى بتفريع اللغة الام الى عدة لغات.. كل جنس من المخلوقات له لغته الخاصة.. لا أدرى كيف وافق المجلس الاعلى على مثل هذا القرار… لكن الاشياء تحدث دائما !!!

بداية ً قبل ان اخوض فى أيتِ تفاصيل.. بعض الامور يجب ان تضح لديك.. اولها .. نحن الان فى عام 778.06  §² ξ .. اعتقد ان ذلك العام الغريب لن يفهمه الكثير ..حسنا ببساطة يمكنك ان تقول اننا فى العام 2,568,052 تحديدا فى الاسبوع السادس من هذا العام ..كما قلت لك من قبل ..فالاسابيع مهمة جدا بالنسبة لنا …بنفس طريقة حساب الاعوام هذه يمكننى ان اتوقع انكم الان  فى عام 6,000,000 …نعم ..صدق او لا تصدق .. انتم تسبقوننا بأكثر ثلاثة ملايين عام ونصف ..لا ادرى كيف تحسبون اعوامكم الان لكن فى عصري هذا بدأوا عد السنين منذ اول ظهور للحياة على وجه الارض.. لهذا تجد اننا فى عام 2,568,052 .. اعلم كم هذا متعب خاصة بعد ان يمر الكثير من الوقت لهذا لجئنا الى تلك الطريقة فى كتابه السنين  778.06 §² ξ  لست مضطر لأن اشرحها لك الان.. يكفى ان تعرف اننا فى عام 2,568,052 .

لعل الان السؤال الذى يدور بذهنك هو كيف قمت بحفظ قصتى طيلة هذه المدة ؟؟!! ..

الامر بسيط ايضا ..سأستخدم نفس الطريقة التى استخدمناها فى حفظ عظام الديناصورات… فالطبع لا تتوقع ان تظل العظام محتفظة بشكلها لملايين السنين والسبب انها دفنت فى الرمال !!!!  ربما على ان اعترف هذه المرة بذكاء البشر لأن مخترع هذا الطريقة فى الحفظ هو عالم بشري يدعى ΔΔΔΔ  ….حسنا على ان اعترف.. لا استطيع ترجمة الاسماء من لغتنا الى اللغة الام.. ولعل هذا هو السبب الذي لم يجعلنى اخبرك باسمي حتى الأن.  طبعا كما تعلم العظام تفقد شكلها سريعها كحال معظم المواد العضوية.. لذلك سأستخدم مادة اكثر صلابة وقدرة على التحمل سأستخدم مادة ΔΔΔ ..كما اخبرتك من قبل بمشكلتى مع الاسماء لكن لا تقلق سنحل هذه المشكلة لاحقا او ربما علي ان اجد احدهم ليترجم تلك الاسماء.. فلا تتوقع ان نظل نستخدم ال ΔΔΔ حتى نهاية القصة !!!

من المؤكد ان بعض الضمائر – مثل ال نا ونحن وانتم – تسبب لك عسر هضم الان ..حتى نتغلب على تلك المشكلة دعنى اصف لك الحال قبل بضع عشرات من السنين تحديدا فى عام 2,568,015 الاسبوع الـ 34 ..اى منذ قرابة 36 عام و 18 اسبوع… قبل ان يتطوع ذلك الاحمق المعتوه ويقترح افكاره اللعينة فى المؤتمر السنوى للمجلس الاعلى.. دعنى اعرفك على المجلس الاعلى اولا ..ببساطة هو المسؤل عن كل شئ يحدث هنا.. يمكنك ان تطلق عليه اسم الحكومة.. فقط لتقريب المعنى ,لكنه مختلف بشكل كبير ..

قبل ان ابدأ فى سرد اية تفاصيل اعتقد انه من الافضل ان اعرفك على نفسي بشكل اكبر.. كما ذكرت سابقا انا انتمى الى جنس الطيور ابلغ من العمر ثلاثة اعوام مما يعنى انى فى فترة الشباب.. لكن ما يهم حقا هى وظيفتى الحالية… انا اعمل فى منظمة تدعى ΔΔΔΔΔ ..حسنا الى ان اجد حل لمشكلتى هذه ..دعنا نطلق عليها اسم “المنظمة” وحسب..  وظيفة هذه المنظمة هيا الاحصاء والتنبؤ… حساب مقياس التقدم والتكنولوجيا الحالى والتنبؤ بالتغييرات التى ستطرأ عليه فى الاعوام المقبلة.. ومن الجدير بالذكر ايضا ان التكنولوجيا الحالية تتيح لنا التنبؤ بما سيحدث بعد ملايين السنين… لا تسأل كيف فانا لم اخترع تلك الألات والمعدات المعقدة حقا… انا مجرد موظف صغير.. او يمكنك ان تطلق علي اسم عالم تحت التدريب.. المنظمة تلك لها اهمية كبيرة فى عالمنا او يمكنك ان تقول انها اهم شئ فى عالمنا هذا… تخيل ان هناك منظمة وظيفتها التنبؤ بالمشاكل قبل حدوثها.. لك ان تتوقع مدى اهميتها

يتبع >>>

Advertisements
تعليقات
  1. tamer ali كتب:

    قصة جميلة أشبة بقصص الخيال العلمي الممزوج بعالم ما وراء الطبيعة …. أسلوب شيق وقوي …. في انتظار الباقي 🙂

    • لؤى حاتم كتب:

      شكرا على هذا الاطراء 🙂
      الحمد لله انها عجبت حد 😀
      البقية ستأتى قريبا ان شاء المولى

  2. 7o7a كتب:

    قصة جيدة و ممتعة الا انى احوال ربط د/هاريسون بالجزء الاخير من القصة 😀

    و لكنها جيدة على اى حال

  3. :D كتب:

    فين الباقي ؟؟؟!!!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s